هوكي الماء ينافس هوكي الجليد وقد يصبح الأشهر على المدى البعيد - قصة صورة
أحدث المواضيع
انتظر...

الأربعاء، 2 أكتوبر 2019

هوكي الماء ينافس هوكي الجليد وقد يصبح الأشهر على المدى البعيد


 هل جربت لعبة هوايتك المفضلة تحت مقاومة المياه؟.. اعتقد الإجابة ستكون لا، إلا إذا سباحاً أو لاعبا لكرة الماء التي تطلب منك التواجد داخل حمام السباحة باستمرار.

 

السباحة وكرة الماء من الألعاب التي تطلب الطفو فوق المياه وعدم الغوص في قام الحمام، أما الهوكي فظل على مدار سنوات وقت ظهورة يتم لعبه على الملاعب المسطحة، إلى أن جاء هوكي الجليد لينتشر في البلاد التي يغطيها الجليد، ومن ثم أصبحت منافسة مستقلة بذاتها

 

"الهوكي المبتكر" هو هوكي المياه والتي يتم لعبه من خلال قناع الغوص، وحافظ يد ملتصق به العصا التي يتم توجيه الكرة بها في قام الحمام!.

 

ومن شروط اللعبة اتباع السلامة والحماية، بالإضافة إلى ارتداء الزعانف من أجل سرعة الحركة داخل المياه، وواقي للأذن والرأس والفم.

 

العصا المستخدمة في تحريك الكرة صغيرة نسبياً، ووفقاً لقوانين اللعبة فيجب ألا يتعدى طولها 350 مم، كما أن اللون الأسود والأبيض هما اللونان الشائعان في هوكي الماء لمعرفة كل فريق عن الآخر.

 

كل فريق مكون من ستة لاعبين، بالإضافة إلى وجود اللاعبين الإحتياطي في منطقة الاستبدال والتي تكون على على سطح حمام السباحة.

 

ليس فقط الهوكي الأرضي المسطح وهوكي الجليد هما الذان بهما المهارات والمناورات، ولكن هوكي الماء أيضاً به إظهار للقوة والقدرة المهارية من قبل اللاعبين، ويبدأ اللعب ويقوم اللاعبين بتمرير الكرة والمراوغة والتسديد في المرمى، والوقوف عند صافرة الحكم الذي قد يحتسب خطأ في أي لحظة.

 

وقد يطرد الحكم أي من اللاعبين المخالفين لمدة من 10 – 15 دقيقة في حال الدخول بعنف مع لاعب الفريق المنافس، أو منح ركلة جزاء مائية!.

 

وقد قابل العديد من الأشخاص هذا الابتكار بالذهول والإعجاب في نفس الوقت، مقبلين بشكل ملفت على خوض التجربة المثيرة في قاع حمام السباحة، فهل يسحب هوكي المياه البساط من تحت أقدام هوكي الجليد مستقبلاً؟ .. ربما يحدث.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon

ملاحظة هامة
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى.
حسنا