"الكسلان" يعيش بالمقلوب على الأشجار ويحوي جميع أنواع الحشرات! - قصة صورة
أحدث المواضيع
انتظر...

الجمعة، 20 سبتمبر 2019

"الكسلان" يعيش بالمقلوب على الأشجار ويحوي جميع أنواع الحشرات!


يعد الكسلان نوع من أنواع الحيوانات  الثديية التي يعيش حياتها بالكامل متنقلة على الأشجار، ويتميز بمخالبة القوية التي تسمح له التعلق في الأشجار لمدة طويلة.

 

ويبقى الكسلان على الأشجار بالشكل المقلوب، ويعيش على الحشرات والنباتات في موطنة الأصلي أمريكا، والكسلان يجيد السباحة، ويستريح بعد ممارستها على الأشجار التي لا يعرف غيرها بيتاً.

 

ولا يجيد هذا الحيوان التعامل على الأرض أو السير عليها، حيث أنه يمشي ببطء شديد للغاية، مما يجعله أسماً على مسمى، وفي المقابل يسبح في المياه بشكل بارع للغاية.

 


ويهاجم الكسلان من يحاول الإقتراب منه أو إلحاق الأذى به من البشر أو الحشرات بمخالبة الحادة، ويغطي جسم هذا الحيوان شعر متسخ تعيش فيه جميع أنواع الحشرات.


ولعل السر وراء بطء مشيته على الأرض أنه الغذاء الذي يأكله من الطيور والحشرات من الممكن أن يستغرق شهراً في معدته حتي يتم هضمه بالكامل، مما يجعل تحول المواد الكيميائية "الغذاء" إلى طاقة حركية بطيء للغاية.


الكسلان له رأس مسطحة الشكل، وعيون كبيرة نسبياً، وأنف قصيرة، وسيقانه طويله، بالإضافة إلى ذيله البالغ 7 سم تقريباً، ليكون المجمل العام لهيئته تتراوح بين 50 إلى 60 سم، والإناث منه تحمل مرة واحدة كل عام.


الحيوانات المفترسة الرئيسية لهذا الحيوان هي جاكوار، والنسر الخطاف، والبشر، وغالبية الوفيات التي تم حصدها عن هذا الحيوان في كوستاريكا بسبب الماس الكهربائي الذي يتعرض له في الكابلات الأرضية للبلاد، والصيادين المطاردين.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon

ملاحظة هامة
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى.
حسنا