مهمة صعبة فوق جبال الهيمالايا لاستخراج العسل من النحل البري القارص! - قصة صورة
أحدث المواضيع
انتظر...

الخميس، 26 سبتمبر 2019

مهمة صعبة فوق جبال الهيمالايا لاستخراج العسل من النحل البري القارص!


هذه المرة قررنا أن نذهب إلى نيبال القريبة من نطاق أنابورنا المنطقة الجبلية الواقعة في جبال الهيمالايا، لمشاهدة مغامرة جديدة يقوم بها السكان المحليين، والتعرف على كيفية إستخراج العسل من النحل البري.

 

ويذهب السكان كل ربيع إلى ممارسة مهنة إستخراج العسل من النحل البري الواقع في جبال الهيمالايا، ويعد العسل المستخرج من النحل البري يتم الإستعانة به في الوصفات الطبية الشعبية في أكثر من استخدامه في الطعام.

 

وينتظر الصغار كل صباح الأجداد الذين يتميزون بهذه المهارة العتيقة، حيث يخرج أصحاب الريادة في المهنة حاملين على ظهورهم الحبال السميكة مع الأخشاب وهي المعدات الرئيسية في هذه المهمة.

 

ولعل السبب في الاستعانة بالأحبال مع القطع الخشبية الصغيرة يعود إلى نسج سلم كبير للصعود عليه أعلى الجبل لبدء مهمة استخراج العسل من النحل البري.
  
 
وتبدأ المهمة الشاقة بالصعود إلى الجبال والتوجه نحو الشمع المجتمع حوله العسل، حيث لا يخلي رائد هذه المهمة من لدغ النحلات الصعبة، فعلى مدار 15 دقيقة، وهي مدة إستخراج كمية صغيرة من العسل قبل التوجه إلى الجهة الأخرى.

 

ويبدو أن العاملين بالفعل في هذا المجال أخذوا حصانة من كثرة اللدغات، ولكن بمجرد استخراج كمية لا بأس بها من العسل والشعور بإنجاز المهمة سرعان ما تضيع آلام هذه اللدغات نهائياً.

 

ويقوم الصبية بأخذ شمع الخلية المتواجد فيه كميات إضافية من العسل، ويقوموا بإبعاد الديدان وبواقي النحلات البالية والميتة من عليه، بعد أن قام أصحاب الخبرة بالمهمة الأصعب.








شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon

ملاحظة هامة
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى.
حسنا