قصة "أرض الجنة" التي تحولت إلى كوم من الرماد! - قصة صورة
أحدث المواضيع
انتظر...

الأحد، 22 سبتمبر 2019

قصة "أرض الجنة" التي تحولت إلى كوم من الرماد!


أرض الصريم الواقعة باليمن هي أرض الجنة سابقاً، وكانت تعد من أخصب بقاع الأرض وأعظمها صلاحية للزراعة، ولكن الأرض تحولت إلى صخور مدببة مثل قطع الزجاج، دعونا نروي القصة كاملة.
 


يرجع سبب الخيرات التي أنعم الله بها على هذه البلدة التي سميت بقرية (ضروان) إلى الشيخ الكبير الذي كان يمتلك مزرعة كبيرة غنية بجميع أنواع الفواكه، ولكنه لم ينس الفقراء والمحتاجين من النعم التي أنعم الله بها عليه، واقتطع من المزرعة جزءاً يتصدق به على الفقراء والمساكين.

 

القصة رويت في القرآن الكريم وشبه الله أصحاب هذه الأرض بأصحاب الجنة لما ينعمون في هذه الأرض من خيرات وثمار، يقول تعالى: "إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ" القلم17.

 

وروى المفسرون أن نساء جنة الله على الأرض كانوا يحملون فوق رؤوسهم الأواني الكبيرة ويمروا على ثمار هذه الأرض لتتساقط أروع وأجمل أنواع الثمار على الأواني مباشرة بمجرد لمسها فقط.


 
توفي الشيخ المِعطاء بعد أن أوصى أولاده بضرورة مواصلة ما كان يفعل من إقتطاع حصة المحتاجين، ولا يستثنونهم من الخيرات التي أنعم الله بها عليهم.

 

أخلوا الأبناء بأمانة أبيهم وخانوها، ومنعوا الفقراء والمحتاجين من دخول المزرعة أو الإقتراب منها، فجاء غضب الله عليهم، وأرسل المولى تعالى طائف قام بإحراق المزرعة، والأشجار، وجعل التربة الزراعية غير صالحة للزراعة مرة أخرى على الإطلاق لتتحول إلى شيء مظلم وأسود ككومة الرماد مثل اسمها تماماً، حيث أن الصريم في اللغة تعني "شديد الظلمة".. اللهم نجنا من العذاب.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon

ملاحظة هامة
هذا النص هو مثال لنص يمكن أن يستبدل في نفس المساحة، لقد تم توليد هذا النص من مولد النص العربى.
حسنا